الأخــبــــــار
  1. نواب غزة يحذرون من _
  2. السعودية ترفض تأويل الاهتمام الأمني المكثف بـ "الرسائل السياسية"
  3. الإفتاء المصري: شراء الأضحية بالتقسيط جائز لكنه غير مستحب
  4. مهرجان مركزي نصرة للأسرى المضربين عن الطعام برام الله
  5. قراقع يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير أبو دياك
  6. طاقة غزة تحول 3 مليون شيقل لشراء وقود للمحطة
  7. سودان -البشير يعفو عن قيادات الجماعات المسلحة المشاركة بالحوار الوطني
  8. الرئيس خلال لقائه مع بوتين: حان وقت الحل السياسي للنزاع في سوريا
  9. الرئيس يبحث مع نظيره الروسي عدة قضايا
  10. 25 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الموازنة الفلسطينية
  11. وصول الرئيس عباس قبل قليل إلى روسيا وسط استقبال رفيع المستوى
  12. استشهاد الفتاة التي اصيبت اليوم برصاص الاحتلال على حاجز عسكري بالخليل
  13. هولاند يدعو إلى التهدئة ويؤكد تمسكه بالوضع القائم في الأقصى منذ 1967
  14. يعالون: اسرائيل لن تتخلى عن العمل بسوريا ولن تسمح بنقل أسلحةلحزب الله
  15. الاحتلال يفرض حصارا محكما على الاقصى والقدس القديمة ويمنع دخول المصلين
  16. 3 اصابات بمواجهات جنوب نابلس
  17. الاحتلال يغلق مداخل عدد من قرى القدس بالمكعبات الإسمنتية
  18. الرئيس خلال افتتاح مسجد موسكو: من حق كل مسلمي العالم الصلاة في الأقصى
  19. الرئيس يهنئ بالعيد ويقتصر الاحتفال على الشعائر الدينية
  20. عقوبات وحركة تنقلات للاسرى في سجن نفحة

قلقيلية : منتدى المثقفين وفنانين ضد الجدار يفتتحون مخيم الابداع الصيفي

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 16:51 )

قلقيلية -معا - افتتحت جمعية منتدى المثقفين في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسة فنانين ضد الجدار البلجيكية، مخيم "باسل قمر" الصيفي للإبداع، وذلك بمشاركة 150 طفل وطفلة، وبإشراف طاقم تدريبي متخصص .

وأشار مؤيد عفانة منسق حملة فنانين ضد الجدار إلى أن المخيمات الصيفية الابداعية تنظم للعام العاشر في محافظة قلقيلية وضمن الشراكة مع الفانين الاوروبيين والبلجيك، وتهدف إلى الكشف عن إبداعات الأطفال المشاركين في المخيمات وإكسابهم مهارات في مجالات فنية متعددة، مشددا إلى أهمية الرسالة السياسية والإنسانية التي يحملها المخيم، والمتمثلة في رفض ومقاومة جدار الفصل العنصري والاحتلال من خلال فعاليات فنية وثقافية متنوعة، إضافة إلى أهمية الرسالة الإنسانية التي يحملها المخيم والمتمثلة في العمق الإنساني الحضاري للقضية الفلسطينية ودور الأمم المتحضرة في الدفاع عنها من خلال الفن والثقافة، موضحا انه تم اختيار اسم "مخيم باسل قمر للإبداع" وفاءً للراحل باسل قمر الفلسطيني- البلجيكي الجنسية، النازح عن القدس ابّان نكبة فلسطين عام 1948 الى منافي الشتات، والذي عمل على دعم ابناء شعبه على مدار سنوات غربته عن الوكن، وساهم بشكل كبير وفاعل في دعم مؤسسة فنانين صد الجدار، والمساعدة في تنظيم وتنفيذ فعاليات فنية وثقافية لأطفال فلسطين.

فنان الكاريكاتير الفلسطيني صهيب منصور مدير مخيم "باسل قمر" للإبداع أشار بدوره إلى انه تم هذا العام افتتاح مخيم صيفي ابداعي متخصص ، وبإشراف طاقم تدريبي مكون من 6 مدربين فلسطينيين متخصصين ومجموعة من المتطوعين الشباب ، يعملون في 6 ورش عمل فنية متخصصة ، في مجالات (الدراما، المسرح، الرسم، الفيديو والتصوير، الرسوم المتحركة، الموسيقى)، ويستمر المخيم لمدة 10 ايام تختتم بيوم مفتوح للأطفال وذويهم.

اما سعيد عرباس المتخصص في الدراما فقد أوضح الى انه ينفذ هذا العام ورشة عمل تعمل على دمج الدراما وتكنولوجيا المعلومات في إنتاج أفلام كرتونية باستخدام خامات بسيطة مثل الصلصال والكرتون.

الفنانة هيفاء نصار اوضحت بدورها الى انها تعمل في ورشة تفاعلية مع الاطفال تهدف الى اكسبهم مهارات التعبير عن الذات من خلال الرسم.

مدرب الموسيقى رياض ابو سمرة اضاف بان المخيم الابداعي يتضمن تدريب الاطفال الى اغاني واناشيد وطنية وتراثية، اضافة الى تعريفهم بالآلات الموسيقية الشرقية.

بدوره شكر خالد جبر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية منتدى المثقفين جمعية فنانين ضد الجدار (ACM) على تعاونها مع جمعية منتدى المثقفين الخيرية في تنفيذ المخيم الصيفي للعام العاشر على التوالي، مشيرا الى حاجة محافظة قلقيلية للأنشطة الثقافية والفنية، خاصة في ظل الشح الكبير في المؤسسات التي تعنى بالجانب الثقافي والفني، ان كان على المستوى الرسمي او الاهلي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015