Logo
أطفال قلقيلية يحتفلون باختتام مخيمات قوس قزح
من محمد صبري مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22/08/2013 12:18:56

نظمت جمعية منتدى المثقفين الخيرية وجمعية فنانين ضد الجدار البلجيكية (ACM)، مهرجانا فنياً ثقافياً في اختتام مخيمات قوس قزح للإبداع،


مجموعة صور التقطت بعدسة موقع بانيت وصحيفة بانوراما


وذلك في مدرسة بنات الشارقة الأساسية بمشاركة 250 طفلا وطفلة وطاقم من الفنانين الفلسطينيين والأوروبيين، تم خلاله عرض إبداعات الأطفال المختلفة والتي أنجزها أطفال مخيمات قوس قزح على مدارس عشرة أيام تحت عنوان "البيئة والفن" .
وقد شارك في حفل الاختتام كل من عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية، والمهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ قلقيلية ويوسف عودة مدير التربية والتعليم، والمفكر الفلسطيني د. يحيى جبر وعبد الكريم مرداوي مدير دائرة التشغيل في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة منسق حملة فنانين ضد الجدار البلجيكية ومها عتماوي رئيسة جمعية بصمات الفنية، وممثلي قيادة الأمن الوطني وشرطة محافظة قلقيلية وبلدية حبلة، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي الأطفال المشاركين في مخيمات قوس قزح للإبداع.

فعاليات وعروض مميزة
واشتملت فعاليات اليوم المفتوح على عرض لأشكال ومجسمات فنية معبرة عن أهمية الحفاظ على البيئة من خلال الصلصال والملتينة، وعرض أطفال المخيم عدة أغان تراثية فلسطينية وعالمية شارك في إعدادها فنانون فلسطينيون وأوروبيون، كما عرضت مجموعة الكتابة الإبداعية ثلاثية الأبعاد نماذج رائعة من القصص المصورة الثلاثية الأبعاد، كذلك تم عرض فيلم رسوم متحركة من إنتاج وإخراج الأطفال في المخيم. كما تم من خلال المخيم إنتاج ثلاثة أفلام قصيرة من إنتاج الأطفال ومشرفيهم، كذلك اشتمل المخيم على زاوية المجسمات الفنية باستخدام مخلفات البيئة المحلية، إضافة إلى معرض فني من نتاجات الأطفال في الفن التشكيلي، كما تضمنت زوايا المخيم عروضا للدبكة الشعبية والتراث الفلسطيني، كما عرضت مجموعة الدراما مسرحية معبرة عن الفن والبيئة.
مؤيد عفانة منسق حملة فنانين ضد الجدار، شكر في كلمته مؤسسة فنانين ضد الجدار والفنانين الأوروبيين على مشاركتهم أطفال فلسطين تنفيذ المخيمات الصيفية الإبداعية للعام التاسع على التوالي، وشكر مؤسسات قلقيلية الرسمية والأهلية على دعمها للمخيمات الصيفية، وخاصة كل من مكتب محافظ قلقيلية وبلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم.
بدوره، شكر المهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ الوفد أوروبي، مثمنا دورهم الإنساني الكبير، داعيا إياهم إلى نقل الواقع في فلسطين وخاصة ما تعانيه محافظة قلقيلية من الجدار والاستيطان إلى شعوبهم ومجتمعاتهم للعمل معا من اجل تحقيق الدولة المستقلة الفلسطينية وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني الشرعية، وعلى رأسها العيش بأمن وسلام.
الفنان البلجيكي جيروم غيسلين اشار بدوره إلى ان الفنانين الأوروبيين يشاركون في المخيمات الصيفية للعام التاسع على التوالي في رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومحافظة قلقيلية على وجه الخصوص، شاكرا جمعية منتدى المثقفين ومؤسسات المحافظة على حفاوة الاستقبال ومهنية العمل والتنظيم في تنفيذ المخيمات الصيفية.
وتم في نهاية المهرجان تكريم الفنانين الأوروبيين وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم .



























































































































لمزيد من اخبار فلسطينية اضغط هنا

ارسل لصديق Send طباعة المقال Print لكتابة تعقيبك على الخبر إضغط هنا
مواد في ذات السياق

 
خدمات بانيت
    حالة الطقس
    ابراج
    قلوب حائرة
    اغاني وموسيقى
    كليبات وفيديو
    صور
    اطفال
    العاب
اذاعة القران الكريم
    بصوت السديس
    بصوت عبد الباسط
زوايا الموقع
    تلفزيون بانيت
    اغاني mp3
    افلام عربية
    العاب فلاش
    عالم السيارات
    حالة الطقس
    ابراج
    مسلسلات عربية
    مسلسلات تركية
    ترفيه ونغاشة
    حفلات تخريج
    شوبينج واقتصاد
    قلوب حائرة
    فن
    رسوم متحركة
    افلام كرتون
    كليبات مضحكة
    صور ومناظر
    استشارة
    البوم صور
    اطفال
موقع اخبارية بالعربية
    صحيفة القدس العربي
    راديو سوا
    CNN بالعربية
    راديو مونتي كارلو
    الشرق الاوسط
    bbc بالعربية
 
Navigation
شو شباب ؟ شو صبايا ؟ هل تعتقدون ان الاحداث الاخيرة في مصر ستنهي الازمة السياسية في البلاد؟
 مجموع الاصوات

اخبار |  فن |  انترنت وتكنولوجيا |  شباب وبنات |  شوبينج |  برامج تلفزيون |  رياضة |  مقهى بانيت |  دنيا ودين |  كوكتيل |  أغاني mp3 | نسوان

للاعلان - من نحن - اتصل بنا - شروط الاستخدام - פאנט - About us

Contact Us : +972 9 7993993
جميع الحقوق محفوظة - بانوراما